أفضل كورسات المركز الثقافي لتعلم الانجليزية بشهادات معتمدة 2024

كورسات المركز الثقافي

كورسات المركز الثقافي لتعلم الانجليزية من أهم مواضيع البحث هذه الفترة فهي تهدف إلى تطوير مهارات اللغة الإنجليزية لدى الأفراد من جميع المستويات، تتضمن هذه الكورسات مجموعة متنوعة من الأنشطة التعليمية والتدريبية التي تساعد على تحسين مهارات الاستماع، والتحدث، والقراءة، والكتابة.

 

ما يهمك عن المركز الثقافي البريطاني

المركز الثقافي البريطاني هو منظمة تسعى لتعزيز العلاقات بين المملكة المتحدة والدول الأخرى عبر الفنون والثقافة والتعليم واللغة الإنجليزية، يهدف إلى نشر الثقافة البريطانية وتعزيز التواصل اللغوي والتعاون الثقافي والعلمي والتكنولوجي والتعليمي، كما يساهم في تمكين الناس من اكتساب المهارات والثقة اللازمة لتغيير حياتهم وتشكيل عالم أفضل بالشراكة مع المملكة المتحدة.

المركز الثقافي البريطاني يعمل في مصر منذ عام 1938، وله فروع في القاهرة والإسكندرية والعجوزة ومصر الجديدة و6 أكتوبر، يتواصل المركز سنوياً مع آلاف الطلاب والمعلمين وصانعي السياسات والعلماء والأكاديميين والمبدعين وأصحاب المشاريع في مصر ويقدم عدد من كورسات انجليزي مجانية من المركز الثقافي، يركز عمله على توفير الفرص للشباب، ودعمهم لتحقيق التعليم والمؤهلات والمهارات الضرورية لوظائفهم المستقبلية، وإنشاء وتطوير شبكات ومنصات تمنح الشباب صوتًا في المجتمع.

 

خدمات المركز الثقافي البريطاني

المركز الثقافي البريطاني في مصر هو منظمة دولية تسعى لبناء الروابط والتفاهم والثقة بين المملكة المتحدة ومصر، يقدم المركز العديد من الخدمات والفرص في مجالات الفنون والتعليم والمجتمع واللغة الإنجليزية، مثل:

  • كورسات للتحضير لاختبارات IELTS.
  • دورات لتأهيل وتدريب العاملين في مجال التعليم لتدريس اللغة  الإنجليزية.
  • تقديم الدعم والتمويل للبحث العلمي والابتكار، وتعزيز التعاون الأكاديمي بين المملكة المتحدة ومصر عبر صندوق نيوتن مشرفة وبرامج أخرى.
  • تنظيم ورعاية المهرجانات والمعارض والعروض والورش والمسابقات الفنية التي تبرز الثقافة البريطانية والمصرية، وتعزز الحوار والتبادل بين الفنانين والمبدعين.
  • تشجيع وتمكين الشباب والمواطنين الفاعلين وصناع القرار للمشاركة في قضايا المجتمع والتنمية والسلام والازدهار من خلال مشاريع مثل صوت شباب المتوسط وأنهار.

اقرأ ايضا: كورسات جامعة اكسفورد.. وأنت في بيتك

 

أفضل كورسات المركز الثقافي البريطاني لتعلم الإنجليزية

يقدم المركز الثقافي مجموعة متميزة من الكورسات المجانية التي تغطي عدة مجالات، بما في ذلك تعلم اللغة الإنجليزية تهدف هذه الكورسات إلى تطوير مهارات الأفراد وتعزيز معرفتهم بطرق مبتكرة وحديثة ومن أهم هذه الكورسات:

كورسات الاستماع 
  • المركز الثقافي البريطاني يقدم دورات مجانية في الاستماع، تتضمن مواد صوتية وفيديوهات وتمارين تفاعلية حول مواضيع متنوعة مثل الأخبار والرياضة والترفيه والتعليم والعمل والسفر.
  •  يمكنك اختيار المستوى المناسب لك، من المبتدئ إلى المتقدم، وتتبع تقدمك والحصول على تقييم وتغذية راجعة على أدائك وهذا الكورس من أهم كورسات انجليزي مجانية من المركز الثقافي.
كورسات القراءة 
  • في هذه الكورسات التي يقدمها المعهد البريطاني، تقرأ عدد من المقالات و الروايات لتوسيع مفرداتك و تحسين فهمك للقراءة.
  •  يمكنك اختيار المستوى المناسب لك، من المبتدئ إلى المتقدم، والإجابة على أسئلة الفهم والتحليل والتقييم، والحصول على تقييم وتغذية راجعة على أدائك.
كورسات الكتابة 
  •  هذه الكورسات تطور مهاراتك في الكتابة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة والتمارين.
  •  يمكنك اختيار المستوى المناسب لك، من المبتدئ إلى المتقدم، وكتابة نصوص في مواضيع مختارة أو حسب اختيارك، والحصول على تقييم وتغذية راجعة على أدائك.
كورسات التحدث
  • في هذه الكورسات تتدرب على التحدث مع متعلمين آخرين و أساتذة محترفين لتحسين ثقتك بنفسك.
  • يمكنك اختيار المستوى المناسب لك، من المبتدئ إلى المتقدم، والتحدث مع متعلمين آخرين أو معلمين محترفين، والحصول على تقييم وتغذية راجعة على أدائك وتعتبر هذه الدورة من أهم كورسات انجليزي مجانية من المركز الثقافي.

قد يهمك أيضًا: مزايا لا تعرفها عن برنامج الاكسل للمبتدئين

 

ما هي متطلبات التسجيل في كورسات المركز الثقافي لتعلم الانجليزية ؟

لا توجد متطلبات خاصة، يمكن لأي شخص التسجيل والاستفادة من الكورسات.

 

ما هي مدة كورسات المركز الثقافي لتعلم الانجليزية المتاحة؟

تختلف المدة حسب المستوى، ولكن عادة ما تستمر الكورسات من 6 إلى 12 أسبوعًا.

 

هل يحصل المشاركون على شهادة بعد الانتهاء من كورسات المركز الثقافي لتعلم الانجليزية؟

نعم، يحصل المشاركون على شهادة معتمدة من المركز الثقافي بعد إتمام الكورس بنجاح.

في الختام، بعد ما تعرفنا خلال المقال على كورسات المركز الثقافي البريطاني وما يقدمها من خدمات تفيد كل من يرغب في تعلم اللغة الإنجليزية، ندعوك إلى الاستفادة من هذه الفرصة وتطوير لغتك كخطوة تساعدك على فتح أبواب و فرص جديدة للعمل، كما يمكنك متابعة هذا المقال لمعرفة خطوات التسجيل في كورسات المركز الثقافي البريطاني.

خطوات التسجيل في كورسات المركز الثقافي

كورسات المركز الثقافي البريطاني 

كورسات الاستماع 

كورسات القراءة

كورسات الكتابة 

كورسات التحدث

 

error: Content is protected !!