أفضل المواقع لتعليم التصوير الفوتوغرافي و الفيديو

في عالم ممتلئ بتنوع وسائل التواصل وازدياد الاعتماد على الصور والفيديو، تنطلق مهنة التصوير الفوتوغرافي والفيديو كوسيلة فعّالة للتعبير والتأثير. فأصبحت هذه المهنة تلعب دورًا حيويًا في توثيق اللحظات ونقل القصص عبر وسائل التواصل الإجتماعي. يعتقد الكثيرون أن إتقان التصوير الفوتوغرافي لا يحتاج إلى دراسة كغيره من المجالات،وإن اي شخص سيصبح مصور محترف بمجرد الحصول على كاميرا احترافية، لكن الحقيقة أن هذه المهنة تحتاج الى الدراسة كغيرها من المهن، ونحن في هذا المقال سنختصر عليك الطريق ونوفر عليك عناء البحث عن مواقع لتعليم التصوير وسنعرضها لك هنا في هذا المقال.

مصادر باللغة العربية لتعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

1. MaoMetto AlDrees

قناة على اليوتيوب تعرض بعض الفيديوهات القصيرة التي تساعدك على تعلم التصوير وأساسياته ،تركز على تعليمك  أساسيات التصوير كفنيات الغالق البطيء، والعزل، والإعدادات اليدوية، وتصوير المنتجات بالإضافة لتصوير البورتريه.

لينك القناة في هذا الرابط : https://www.youtube.com/user/MAOMETOO/videos

2-سلسة المبتدئين

 فيديوهات قصيرة بسيطة على اليوتيوب تساعدك في تعلم  ضبط سرعة الغالق، ضبط فَتْحَة العدسة المناسبة، وستتعرف إلى أنواع حساسات الضوء بالكاميرا وكذلك مفهوم سرعة الغالق وفائدته.

لينك القناة في هذا الرابط : https://www.youtube.com/playlist?list=PLZk4LwYvHy-ypj88lsTb8xcuQqa4DzMzs

3. Emil Jubran

سلسلة من الفيديوهات التي تتعلم منها أساسيات التصوير بالإضافة إلى قوائم أخرى من الفيديوهات للتعرف على أنواع الكاميرات ومراجعة فنية للكاميرات ذات الماركات المختلفة.

لينك القناة في هذا الرابط : https://www.youtube.com/user/emil4l/playlists

4. حكاية ضوء

فيديوهات توضح تاريخ التصوير واختراع الكاميرا وتشرح استخدامات الكاميرات والكثير من الفنيات التي ستساعدك في بداية عملك كمصور مبتدأ.

لينك القناة : https://www.youtube.com/user/taleoflight/playlists

5. APT Channel

الموقع العربي الأول لتعليم التصوير الفوتوغرافي عن بعد ،تتميز قناة APT باحتوائها على مجموعة كبيرة من الفيديوهات والنقاشات المفيدة بخصوص التصوير الفوتوغرافي، متوسط مدة الفيديو 30 دقيقة، تتطرق السلاسل لموضوعات كمثلث التعريض، تصوير المنتجات والزهور، تجهيز أستوديو منزلي والكثير من الأمور الفنية المفيدة.

لينك القناة على اليوتيوب : https://www.youtube.com/user/arabphototalents

في النهاية نذكركم أن مهنة التصوير ليست مجرد وظيفة بل هي وسيلة للتعبير عن الجمال والفن هي وسيلة لتوثيق الذكريات ، يستطيع الناس رؤية العالم من خلال نظرة المصور ، كل لقطة وكل فيديو يروي قصة فريدة فأترك أثراً مميزا ببصمتك كمصور.

error: Content is protected !!