دليلك الشامل للحصول على فرص عمل في الخارج

يسعى الشباب في الوقت الحالي إلى العثور على فرص عمل بالخارج وخصوصًا في دول الخليج العربي وخاصة الإمارات والسعودية لما يوجد هناك من فرص عديدة وسهولة الحصول على العملة الصعبة بالإضافة إلى إمكانية الحصول على عقد عمل مقارنة بالدول الأوروبية، ولذلك نقدم لك في هذا المقال أفضل المعلومات للحصول على عمل بكل سهولة.

بداية مع مجالات العمل الأكثر طلبًا في دول الخليج .. فهناك العديد من التخصصات تُطلب بشدة في دول الإمارات والسعودية بالتحديد وتساعدك على إيجاد عقود عمل بمرتبات مجزية.

  • تخصصات وسائل المحتوى الرقمي : بسبب الاعتماد الكامل على وسائل التواصل الاجتماعي كجزأً أسياسيًا في حياتنا، ولا يمكن لأي شركة أو منشأة أن تقدم منتجاتها بدون محتوى يصل إلى جميع العملاء حول العالم، فتعتبر هذه الوظيفة المثالية للمدونون من أهم التخصصات التي يبحث عنها المديرون في سوق العمل.

[better-ads type=’banner’ banner=’1540′ ]

  • مجال الهندسة المعمارية والفنون :

لا شك أن مجال دراسة الهندسة مطلوب بجميع تخصصاته الفنية منها والمعمارية وأيضًا الهندسة الطبية، ولكن بالتحديد يتوجه أصحاب العمل بالخليج إلى الوصول إلى أكثر الأعمال الفنية وأصحاب مبدعيها فهم يعتمدون بشكل أساسي على الابداع والأفكار التي تنقلك خارج الصندوق وهذا ما يقوم به مصممي الجرافيك والمصورين والكتاب.

  • التسويق والعلاقات العامة :

وما يشمل من متخصصي وسائل التواصل والاجتماعي وخدمة العملاء وقطاع الموظفين في المجال الإداري من موارد بشرية والمساعد الإداري كل هذه التخصصات تأتي في تصنيف فريق التسويق والمبيعات.

  • تكنولوجيا المعلومات : من أهم وأكثر المجالات بحثًا في دول الخليج وحول العالم، بجميع مجالاتها وخصوصًا البرمجة فقمنا سابقًا بكتابة مقال يفيدك في تعلم البرمجة وكيفية الحصول على فرص عمل من خلالها.

https://www.freeejobs.com/11514/%d9%85%d9%88%d8%a7%d9%82%d8%b9-%d9%85%d8%ac%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%84%d8%aa%d8%b9%d9%84%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%85%d8%ac%d8%a9

  • التدريس والتدريب : يبحث المديرون في الخارج على إيجاد بعض المتخصصين في المجالات التربوية فهم يهتمون بشدة بأصحاب اللغة العربية ومتقنيها، مثل قطاع المعلمين، والمصصحين اللغويون، والعاملين بمجال الصحافة.

 

  • السياحة والضيافة : تهتم دول الخليج بالسياحة أكثر من أي شيء، نظرًا لوجود العديد من الأماكن السياحة هناك وكثرة الوافدين إليهم خاصة الأجانب، مما يزيد الطلب على وظايف الإرشاد السياحي، والاستقبال، والإشراف على الخدمات الفندقية.

 

 

 

 

 

أشهر مواقع التوظيف في دول الخليج للحصول على عقود عمل:

 

  • نوكري غلف. كوم : يقدم هذا الموقع أكثر الوظائف المتاحة في جميع دول الوطن العربي، فيتيح لك البحث عن الوظيفة التي ترغب العمل بها مع إمكانية تحديد البلد.

https://arabic.naukrigulf.com/

  • دوبيزل : من أشهر منصات التوظيف بالخارج والحصول على عقار مناسب، وأيضًا هو منصة متكاملة يمكنك بيع أو شراء أي شيء تريده.

https://uae.dubizzle.com/ar/

  • بيت.كوم : من مواقع التوظيف المفضلة في مصر ودول الخليج العربي يساعدك على الوصول إلى أكثر الوظائف بحثًا في الخارج فقط من خلال التسجيل بالموقع ورفع سيرتك الذاتية.

https://www.bayt.com/ar/uae/

 

  • laimoon :

أشهر المواقع للحصول على فرص العمل في الإمارات العربية، عليك تحديد الجهة التي تود العمل بها واختيار فئة العمل التي تناسبك، فهي أنسب منصة لضمان فرصتك.

https://jobs.laimoon.com/ar/uae

  • gulf talent

يعرض هذا الموقع أهم الوظائف التي تناسبك من خلال رفع سيرتك الذاتية، يتعامل هذا الموقع باللغة الانجليزية فقط لكن يسهل التعامل معه باستخدام جوجل ترانسليت.

https://www.gulftalent.com/mobile/

  • أخطبوط : أكثر المواقع استخدامًا في دول الخليج في مجال التوظيف الالكتروني، يمكنك الاستفادة منه في البحث عن وظائف في السعودية والامارات العربية المتحدة، بعد التسجيل بالموقع تظهر لك قائمة بـأهم الشركات.

https://www.akhtaboot.com/ar/saudi-arabia

[better-ads type=’banner’ banner=’1540′ ]

 

  • خليجي: يُطلق عليه سوق العمل الافتراضي، افترضته وزارة الموارد البشرية في الامارات العربية المتحدة لتوفير فرص عمل للمقيمين في الإمارات وأيضًا لمن يبحثون عن فرص عمل هناك من جميع دول العالم العربي.

https://khalejy.com/

 

وفي نهاية المقال هناك القليل من الخطوات البسيطة التي تسهل عليك إيجاد فرص عمل أكثر في دول الخليج وأهمها أن تقوم بالاشتراك في مواقع التوظيف واتقان المصطلحات التي ترتبط بتخصصك، بعد ذلك يمكنك استخدام كلمة Arabic  أثناء البحث في منصات التوظيف العربية وغير العربية، وأيضًا يمكنك المشاركة في المنح التدريبية لحين الوصول إلى فرص عمل أكبر.

اعداد و كتابة المتميزة: ياسمينا ماجد 

 

شاهد مقالات اخرى : أفضل المواقع المجانية لتعلم اللغات من هنا

[better-ads type=’banner’ banner=’1540′ ]

error: Content is protected !!