أفضل 5 مواقع للعمل عن بعد “فريلانس”

في الفترة الأخيرة أنتشر العمل “أون لاين” بصورة كبيرة وأصبح الكثيرين يفضلون العمل عن بُعد أو “الفريلانس” وأصبح هذا التحول المهني أسلوبًا مبتكرًا يتيح للأفراد أداء مهامهم والمساهمة في مشاريع بكل حرية ومرونة ،وأصبح بإمكان الشركات الأستفادة من المواهب والقدرات المختلفة من جميع أنحاء العالم ويعمل الأفراد في الأوقات التي تتناسب مع حياتهم ويواكب هذا النوع من العمل التطور في العالم المهني.

في هذا المقال سنقدم أشهر 5 مواقع للعمل عن بُعد “فريلانس”:

 

العمل في مجال التسويق والتصميم

موقع UPWORK

من أكبر المواقع للعمل الحر “Freelancing” عبر الانترنت يوفر فرصًا متنوعة في مجالات العمل المختلفة مثل التصميم والتسويق والبرمجة وغيرها، في هذا الموقع يقوم أصحاب العمل مع العمال المستقلين للتعاون عن بعد.

يقع مقر الشركة في ماونتن فيو وسان فرانسيسكو في كاليفورنيا ، يضم هذا الموقع أكثر من 14 مليون فريلانسر وحوالي 5 مليون من أصحاب الشركات.

موقع Freelancer

يعد واحد من أفضل المواقع للعمل الحر حيث يربط بين العميل والفريلانسر ،ويوفر فرص كثيرة للأشخاص ، انطلق الموقع عام 2009 على يد الاسترالي مات باري ويقع مقر الموقع في مدينة سيدني الأسترالية ،يهدف لأن يكون من أكبر المواقع التي تربط بين العميل والأفراد.

مواقع للعمل في مجال الترجمة

موقع Gengo

واحد من المواقع التي تتيح العمل في مجالات الترجمة ،يقدم الموقع خدمات الترجمة لأكثر من 35 لغة حول العالم، والتسجيل مجاني للمترجمين، ويخضع المترجمون لاختبار مكون من جزئين قبل الموافقة على الانضمام، وبعد الموافقة يستطيع المترجم البدء في العمل وربح الدولارات.

تأسس الموقع في عام 2008 ، كلمة Gengo يابانية الأصل. تُترجم كلمة “gengo” إلى “اللغة” في اليابانية. كانت الفكرة من وراء المنصة هي تزويد الشركات بطريقة سهلة لاقتحام السوق العالمية دون عوائق اللغة. أرادوا أيضًا أن يكون في متناول الجميع وسهل الاستخدام. تقدم شبكة Gengo حاليًا ترجمات في 57 لغة ولديها أكثر من 21000 مترجم يعملون عن بُعد.

يعد من المواقع المهمة التي تقدم وظائف ترجمة عبر الانترنت ،يقع المقر الرئيسي لشركة One Hour Translation في مدينة نيويورك. وتتمتع بانتشار عالمي مع وجود مكاتب إضافية في بالو ألتو، كاليفورنيا؛ واشنطن العاصمة؛ برلين، ألمانيا؛ كييف، أوكرانيا ؛ مدينة بوخارست، رومانيا، ودبي، الإمارات العربية المتحدة.

موقع فرصة

هو واحد من أشهر المنصات العربية الإلكترونية الذي يقوم بتقديم فرص مختلفة في كتفة المجالات عبر الانترنت. مقره الرئيسي في عمان-الأردن بدأ في عام 2008 كمدونة تختص بنشر الفرص التعليمية ثم تم تطويرها في عام 2010 لتضم عدد أكبر من الخدمات. تتمثل مهمة موقع فرصة في إتاحة الفرص ونشر المقالات وتوفير الخدمات التعليمية للشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي بمثابة حلقة وصل بين الشركات والمؤسسات وأصحاب المبادرات.

   اعداد و كتابة: ميسون ابراهيم

error: Content is protected !!