كيفية دخول مجال التسويق الإلكتروني

[better-ads type=’banner’ banner=’1540′ ]

ماذا تعرف عن التسويق الإلكتروني :

بدون الدخول في مصطلحات أكاديمية معقدة يعتبر التسويق الإلكتروني هو العمود الفقري الذي يعتمد عليه أصحاب الشركات في الترويج لمنتجاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أشكالها لضمان وصول المنتج لأكبر قدر من المستخدمين والوصول إلى الجمهور المستهدف.

وهذا ما يفرق الشركات الكبيرة والشركات المحدودة فمن الممكن وجود شركة مرتفعة الأسعار ولكنها تحقق أرباح أعلى ماديًا من منافسيها منخفضي الأسعار، لماذا؟ .. هذا يعتمد بشكل كامل على عملية التسويق الإلكتروني واختيار المحتوى المناسب مع تطور التكنولوجيا في العصر الحالي أصبح التسويق أساسي في نجاح مبيعات أي مشروع.

 

مجالات حلقة التواصل بين العميل والمنتج :

أما بالنسبة للناحية الربحية للتسويق فيمكنك الربح من خلاله أكثر من الإعلانات التليفزيونية بسبب القدرة على التحكم في عدد ونوع المتلقين والمشاهدين لتلك الإعلانات الممولة وإمكانية اختيار وصول المنتج إلى نوع معين من الجمهور مما يساعدك على الحصول على فرص مشاهدات أعلى لمنتجك.

يمكن التسويق عبر عدة طرق مختلفة :

  • التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: فيس بوك ، تويتر، انستجرام وغيرهم
  • التسويق عن طريق محركات البحث : جوجل ، يوتيوب.
  • التسويق عن طريق المواقع الإلكترونية
  • التسويق عن طريق البريد الالكتروني
  • التسويق عن طريق الرسائل النصية.

 

جميع الوظائف الحالية مرتبطة بالتسويق الإلكتروني :

تتفرع عملية التسويق إلى شعب مختلفة وكثيرة من الوظائف التي تشغل سوق العمل في الوقت الحالي فإذا تعمقت في النظر إلى جميع الوظائف الشاغرة حاليًا ستجدها جميعًا تصب في مصلحة مجال التسويق بمختلف مسمياتها ..

متخصص تحسين محركات البحث SEO Specialist

أخصائي تسويق بالمحتوى: البحث عن الكلمات الاكثر بحثًا لدى الجمهور Content Marketing Specialist

مدير وسائل التواصل الاجتماعي : الرد على استفسارات ورسائل العملاء في أسرع وقت Social Media Manager

منسق تشغيل آلي للتسويق: تحليل سلوك العملاء والمنافسين في السوق. Marketing Automation Coordinator

Copy writer

 كاتب المحتوى الإعلاني: كتابة المحتوى الاعلاني عبر منصات التواصل لزيادة عدد الزاور واقناعهم بالشراء من خلال   محتوى بسيط.

Content Creator

صانع المحتوى المبدع: كتابة محتوى ابداعي ومختلف سواء مقالات أو غيرها بهدف امتاع وتعليم الجمهور وزيادة نسب المشاهدات.

 

كيف تبدأ مجال التسويق الإلكتروني بشكل مجاني :

إذا وصلت إلى هنا فأنت على الطريق الصحيح للخطوة الأخيرة للاستفادة الكاملة من هذا المقال فقط قم بمتابعة وقراءة المصادر التي أحضرناها خصيصًا لك لتعليم التسويق مجاني بالكامل وبأبسط الطرق ..

  1. كورس تسويق مخصص من منصة إدراك :

تتعلم في هذا الكورس المقدم باللغة العربية كيف يمكنك تقديم حملات إعلانية ناجحة عبر منصات التواصل الاجتماعي وتطور مفهوم التسويق عبر السنوات الأخيرة بمدة إجمالية 4 ساعات.

https://www.edraak.org/programs/course/da-v2018sp/

 

  1. كورس مقدم من يوديمي لتعليم إدارة السوشيال ميديا :

تتعرف على أهم منصات التواصل الاجتماعي وأسرارها وكيف يمكنك استغلال هذه المنصات بشكل مفيد في الترويج لمنتجاتك وضمان وصولها إلى الفئة المطلوبة.

https://www.udemy.com/course/secrets-of-social-media/

[better-ads type=’banner’ banner=’1540′ ]

  1. كتابة محتوى تسويقي ناجح :

تتضمن هذه الدورة العديد من مفاتيح وأدوات التسويق بداية بأساسيات التسويق، كيف يمكنك اختيار والتعرف على الجمهور الصحيح، كيفية دمج المحتوى الصحيح بالصور المناسبة له ، كيفية جذب الجمهور بالإضافة إلى اختيار الوقت المناسب لنشر المحتوى.

https://www.udemy.com/course/vqikcllf/learn/lecture/20190086?components=add_to_cart%2Cbase_purchase_section%2Cbuy_button%2Ccacheable_buy_button%2Cdeal_badge%2Cdiscount_expiration%2Cgift_this_course%2Clifetime_access_context%2Cprice_text%2Cpurchase%2Cpurchase_tabs_context%2Crecommendation%2Credeem_coupon#overview

 

  1. كورس مجاني مقدم من قناة creative online courses

محاضرات تعليمية حول تعليم التسويق الإلكتروني بدون أي مقابل مادي.

https://www.youtube.com/watch?v=Q3v5tVxkkck

 

  1. كورس كامل ومجاني لأساسيات التسويق من الابتداء إلى الاحترافية :

يقوم الكورس على استهداف العملاء بشكل أساسي كيف يمكنك التعامل معهم عبر متصات التواصل المختلفة وفلترة الفئة الغير مطلوبة بالإضافة إلى تعليم آلية البيع

https://www.youtube.com/watch?v=8Zozp28hmMU&list=PLTqMCL6K1Pb0nRUyXGXf1OCNUdVcoT5Je

[better-ads type=’banner’ banner=’1540′ ]

وفي النهاية هذه مجرد بداية خطوات بسيطة لضمان تعليم أساسيات التسويق الإلكتروني ولكن هناك مهارات أخرى يتطلبها هذا المجال بناءًا على نصائح خبراء التسويق فيجب أن تدرس المنافسين حولك وأن تكون على دراية كاملة بكل محتويات المنتج الذي تقدمه ، والأهم من كل ذلك أن تصل بأفكارك إلى العميل واستنتاج أفكار جديدة من خلاله لضمان توفير الخدمات التي يحتاجها الناس بكثرة ، ويمثل أيضًا طريقة عرض محتواك دور كبير في ضمان جذب واقناع الجمهور للتعامل مع خدماتك.

 

اعداد و كتابة : ياسمينا ماجد 

 

error: Content is protected !!